• info@ahli.org
  • +970 2 2220212




الأقسام الطبية المساعدة
يضم المستشفى الأهلي الأقسام الطبية المساعدة التالية

ويشمل كافة التخصصات المتعلقة بالأمراض الباطنية ويتشارك مع قسمي القلب والقسطرة بقسم فحوصات القلب

يتجاوز عدد أفراد الطاقم التمريضي في المستشفى الأهلي (300) ثلاثمائة ممرض وممرضة موزعين على أقسام المستشفى المختلفة ويقدمون الرعاية الشاملة للمرضى من النواحي الجسمية والنفسية كما يقومون بتعريف المريض وأسرته ومدهم بالإرشادات اللازمة لحالته الصحية

مهمة هذا القسم الحيوي تتمثل برفد كافه الأقسام الطبية بالادويه والمستهلكات حتى تكون على أتم استعداد لخدمه المرضى، كذلك يعمل هذا القسم من خلال الصيدلية على تامين احتياجات المرضى من الادويه سواء من داخل أو خارج المستشفى حيث تعمل الصيدلية على مدار 24 ساعة يوميا ضمن طاقم مؤهل يعمل ثلاثة مناوبات.

من اكبر المختبرات العاملة في الضفة الغربية يغطي ما يزيد عن 98 % من كافه الفحوصات المخبريه بما فيها فحوصات مرض الايدز والتهاب الكبد الفيروسي، كما يحتوي بنك الدم الأكثر فاعليه على مستوى الوطن حيث يستطيع تقديم العشرات من وحدات الدم الامنه خلال فتره قياسيه خاصة في حالات الطوارئ.

اكبر واحدث أقسام الاشعه العاملة في فلسطين، ويقدم خدماته على مدار الساعة حيث يحتوي كافه التصاوير والفحوصات الاشعاعيه وتشمل : التصوير بالموجات فوق الصوتية ULTRASOUND. جهازين للتصوير بالرنين المغناطيسي MRI، احدهما الأحدث في منطقة الشرق الأوسط. جهازين للتصوير الطبقي المحوري C.T.SCAN، احدهما الأحدث في منطقة الشرق الأوسط ويمثل بديلاً للقسطرة في بعض الحالات المرضية التصوير الملون FLUOROSCOPY. التصوير العادي للأشعة ROUTINE RADIOLOGY. تصوير الثدي MAMMOGRAPHY. تصوير الفكين والأسنان PANORAMIC.

قدره تشخيصيه عاليه لاكتشاف الخلايا السرطانية خلال مده لا تتجاوز نصف ساعة مما يتيح المجال لإجراء عمليات ناجحة تقلل معاناة المرضى.

الجنود المجهولون الذين يعملون على مدار الساعة لتامين أدوات آمنه لاستخدامها في كافه الأقسام الطبية، وخاصة أقسام العمليات الجراحية/ الأطفال/ النسائية والتوليد/ القسطرة وغيرها

وفيه احدث تقنيات العلاج الطبيعي وهي: العلاج بالتدليك العلاج بالتبريد العلاج بالشمع العلاج بالأشعة الحرارية تخطيط الأعصاب بأحدث الأجهزة EMG إعادة التأهيل التأهيل بالأجهزة والأطراف الصناعية حيث يقدم هذا القسم خدماته المميزة على مدار الساعة للمرضى من داخل وخارج المستشفى.