التبرع بمبلغ 903000 دولار للمستشفى الأهلي


قدم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا مبلغ 603 إلف دولار أمريكي للمستشفى الأهلي لشراء جهاز متطور للرنين المغناطيسي، وجاء ذلك بعد زيارة قام بها رئيس جمعية أصدقاء المريض بالخليل عبد الكريم الزغير إلى السعودية في شهر آذار 2013 حيث اجتمع مع الإخوة الكرام في وحدة صندوق الأقصى في البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

بدوره رحب عبد الكريم الزغير رئيس جمعية أصدقاء المريض بالخليل بالمنحة وقدم الشكر للقائمين على الصناديق العربية والإسلامية وعلى رأسها البنك الإسلامي للتنمية في جدة/ المملكة العربية السعودية التي تساهم في مساعدة المستشفى الأهلي لتطوير مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطن الفلسطيني.

ويأتي هذا التبرع للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا امتدادا لدعم المستشفى بمبلغ مليون دولار في عام 2010 مساهمة من المصرف في تطوير قسم القسطرة وجراحة القلب وعلاج كهرباء القلب حيث تم تجهيز وحدة كهرباء القلب بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة ويحول المرضى للحصول على العلاج في هذه الوحدة من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تنفرد بتقديم هذه الخدمة التي لا تتوفر في أي من مستشفيات فلسطين.

وكان صندوق النقد العربي في ابوظبي قد قدم مبلغ 300 ألف دولار أمريكي مساهمة في شراء جهاز "الرنين المغناطيسي" وجاء ذلك بعد زيارة قام بها رئيس الجمعية في شهر 10/2012 للبنك الإسلامي للتنمية في جدة.

وأشار رئيس الجمعية الزغير بأن شراء جهاز "رنين مغناطيسي" متطور يتماشى مع التطور التكنولوجي في المجال الطبي والذي جاء من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

ونوه أن جهاز "الرنين المغناطيسي" الموجود في المستشفى حاليا ممول أيضا من البنك الإسلامي للتنمية في جدة حيث تم شراؤه عام 2002.

News 23